الرئيسية

المجلس الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي يجيز جميع التخصصات في الجامعة

المجلس الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي يجيز جميع التخصصات في جامعة العلوم الإسلامية بلعيون
 
أجاز المجلس الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعه أمس الخميس تأهيل جميع الملفات المقدمة للاعتماد من قبل جامعة العلوم الإسلامية بلعيون، وحظيت الملفات بالإشادة من طرف اللجان الفنية التي تولت دراستها.
 
وبذلك أصبحت جامعة العلوم الإسلامية بلعيون تضم أحد عشر تخصصا علميا في الليصانص، وسبعة تخصصات علمية في الماستر، تتوزع على كليات الجامعة الثلاث على النحو التالي:
 
• كلية اللغة العربية والعلوم الإنسانية تضم في مرحلة الليصانص أقسام: (اللغة العربية وآدابها، الإعلام والاتصال، التاريخ والحضارة، التربية وعلم النفس). وفي مرحلة الماستر: (النحو والصرف، الإعلام والاتصال، المجتمع والمجال في غرب الصحراء).
 
• كلية الشريعة: تضم في مرحلة الليصانص أقسام: (الفقه وأصوله، الاقتصاد الإسلامي، القانون الخاص) وفي مرحلة الماستر: (فقه النوازل تأصيلا وتنزيلا، المعاملات المالية الإسلامية).
 
• كلية أصول الدين: تضم في مرحلة الليصانص أقسام: (القرآن وعلومه، السنة وعلومها، القانون العام والسياسة الشرعية، العقيدة والفكر الإسلامي) وفي مرحلة الماستر: (الدرس الحديثي دراية ورواية، الفكر الإسلامي)
 
ويذكر أن جامعة العلوم الإسلامية التي تعتمد منذ تأسيسها 2011م نظام (LMD) استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا في أدائها العلمي والأكاديمي، وتعتبر الجامعة الوطنية الوحيدة التي لديها فروع في الخارج، حيث حيث تنتظم الدراسة بفرعيها في السعودية والإمارات، فضلا عن ارتباطها باتفاقيات تعاون مع العديد من الجامعات العربية والإسلامية والدولية، وهي عضو فاعل في المكتب التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية.

 

L'animation flash n'est pas prise en charge